سلسة "اصنعي ببيتك" لمدة اسبوع وساندويش الجبنة المشوية والبصل

اليوم حابة اشارككم سلسة من الاشياء اللي ممكن تنعمل بالبيت وباقل التكاليف وبتوفر وقت وجهد وفلوس وكمان ممكن تكون هدية حلوة تاخديها لامك، اختك، صاحبتك...الخ. كل يوم ان شاء الله وابتداءا من اليوم  رح احط وصفة او تنتين كل اسبوع لتحضير اشي احنا ممكن نشتري من برة بالبيت. نش بس لانه اوفر وكمان بتعرفي شو حاطة فيه ومن غير المواد الحافظة اللي الله بيعلم شو هي واللي اغلبنا لما بيتطلعوا على لائة المكونات ما بيعرفوا يلفظوها...!!!
الوصفة الخاصة باليوم هي معجون الزنجبيل والثوم. مش قصة كبيرة لانه ممكن دائما تحطي ثوم وزنجبيل في الاكلة اللي بتقول وصفتها مثلا: ملعقة طعام من معجون الزنجبيل والثوم. بس انا بعرف كتير ستات بيحبوا يلتزموا بالوصفة بحذافيرها وبالتالي بيروحوا على السوبر ماركت يدوروا على معجون الثوم والزنجبيل واما بيلاقوه وبيكون سعر مرتبان صغير فوق الدينار وشوي او ما بيلاقوه. وهذا النوع من المعاجين يستخدم في الاكل الهندي والشرقي كتير.. وهي الوصفة:

معجون الثوم والزنجبيل
المقادير:
كميات متساوية من الثوم والزنجبيل
ملعقة كبيرة زيت نباتي
الطريقة:
تطحن المواد في الخلاط لتصبح كالمعجون
تحفظ في الثلاجة بمرتبان مدة اسبوعين او في الفريزر لمدة اطول (وانا بقول اذا ما بتستعمليها كتير حطيها بالفريزر وجمديها بقوالب الثلج وبعدين قيميها من القوالب وبكيس وكل ما بدك بتطلعي واحد)


اما طبق اليوم فهو ساندويشة زاكية للعشا...واذا انتوا زيي فبتحتاروا شو تعشوا الولاد اشي زاكي وسهل ومفيد لانه بغض النظر عن المايونيز اللي في الوصفة فالجبنة مصدر هام للكالسيوم...

ساندويش الجبنة المشوية بالبصل
المقادير:
14 شريحة توست
باكيت جبنة شدر 220 غم مبشورة (من النوع الحاد) وممكن تستعملوا اي جبنة قوية في الطعم وبتسيح مثل امنتال
4 ملاعق كبيرة مايونيز (ممكن تقللي الكمية)
بصلة خضرا متوسطة مفرومة ناعم
ملح

الطريقة:
تخلط المقادير وتوصع كميات متساوية منها على 7 شرائح توست وتغطى بالسبع شرائح الباقية وتوضع انا على مقلاة غير لاصقة او الجريل الكهربائي الى ان تصبح ذهبية وتسيح الجبنة وصحتين...

 مقطع من الداخل والجبنة سايحة






Comments

  1. شكل السندويشة و الجبنة السايحة كتير زاكي،جوعتييني

    ReplyDelete
  2. انا بحب احضر الاشياء في بيتي وباخد منها عند الحاجة ومتل ما حكيتي انظف واحسن
    ويسلموا ايديكي على الوصفة

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular Posts